النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: القطه بتقول بابا....ماما

  1. #1
    Mohameddessouki غير متواجد حالياً مشرف المنتدى العام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,537

    افتراضي القطه بتقول بابا....ماما

    '' قصة غريبة تتحدث عنها الشرقية، في قرية ميت ربيعة مركز بلبيس، توجد قطة تتكلم إلي صاحبتها الفتاة، الفتاة أكدت أن القطة تقول عدة كلمات مثل ماما وبابا ولا ونعم.. الناس في قرية ميت ربيعة تتحدث عن هذه الظاهرة الغريبة.. وذهبت الأخبار إلي منزل الفتاة، التي رفضت أن تقدم لنا القطة لمشاهدتها،, ونحن لا نعرف ما إذا كانت هي مجرد قصة غريبة أو أوهام.''


    هذا هو الخبر الذي نشر في الصفحة الأولي، وأثار اهتمامي بقوة، ليس لأن القطط لا تتكلم، فأنا شخصيا أعرف حيوانات أليفة كثيرة تتكلم وتكتب وتحاضر وتُنشر أخبارها في الصفحة الأولي. المثير في الخبر هو الإهمال في الحرفة، حرفة الصحافة، لقد ذهبت المحررة إلي منزل الفتاة فرفضت أن تريها القطة لإجراء حوار معها، دون أن تفطن لسبب الرفض، وهو ببساطة عدم تقديمها أجرا عن الحديث. إن الحديث المجاني مع المصادر يكون في حالة البشر فقط، فأنا مثلا أتكلم في الإذاعة مجانا،, وأتكلم مع المحررين في كل جرائد ومجلات المنطقة العربية بل الأجنبية مجانا،,

    ولكن القطط - وخصوصا المتكلم منها - أكثر ذكاء من البشر، لابد أن تحصل علي مقابل مادي ملموس، عندما تدلي بحديث لأي صحيفة،, ولعل السبب في ذلك هو ضعف الميزانيات في الجرائد القومية، الذي يحرمها من الخبطات الصحفية المهمة، ويحرم قراءها بالتالي من التعرف علي آراء القطط في تلك اللحظات التاريخية النادرة، التي تتكلم فيها، ولكن الوكالات الأجنبية تتحرك بسهولة من خلال ميزانيات كبيرة تتيح لها القدرة علي الحركة بسرعة وقوة لإغراء مصدر الخبر بالحديث بكل الطرق.

    هذا هو بالضبط ما حدث مع مراسلي الــC.N.N ووكالة رويتر ووكالة الأنباء الفرنسية، فبمجرد أن تسرب لهم خبر القطة الناطقة عقدوا اجتماعا مشتركا لدراسة الخبر، ومناقشة دلالته ورصدوا لذلك مبلغا كبيرا من المال، تمت الموافقة عليه علي الفور من رؤسائهم. في لحظات استخرجوا من الكمبيوتر كل الوقائع المشابهة في تاريخ مصر، فوجدوا واقعتين تكلم عنهما الجبرتي، الأولي عن حائط تكلم والثانية عن عنزة تكلمت. في الأولي اتضح أن رجلا محتالا، كان يختبئ خلف الحائط ويتكلم، وفي الثانية استدعي الوالي صاحب المعزة واستأذنه في إرسالها إلي الحرملك، ليشاهدها ويتبرك بها حريم الوالي, ودعاه للغداء،, وعندما طال غيابها سأل أحد رجال الوالي في أدب: المعزة اتأخرت عند الجماعة.. وانا عاوز أروّح..


    فرد عليه بدهشة: معزة إيه يا راجل انت.. ما أنت كلتها.. مش انت اتغديت نيفة.. ماهي هي دي المعزة.
    في الوقت الذي كانت فيه مندوبة جريدة الأخبار، تنصرف من بيت الفتاة صاحبة القطة، بعد فشلها في مهمتها، كانت قافلة المراسلين الأجانب تدخل القرية ومعها مندوب من اليونسكو، له خبرة سابقة طويلة في التحدث مع الحيوانات والطيور وقراءة الرمل والوشوشة مع الودع. يبدو أن أهل القرية، كانوا يتمتعون بحاسة شم قوية، فقد أدركوا علي الفور أن المراسلين الأجانب سيدفعون مبلغا محترما في مقابل الحديث الصحفي، لذلك فوجئنا بهم وقد وقف كل منهم أمام باب داره يصيح مرحبا بنا:

    اتفضلوا يا حضرات... عندنا حمار بيتكلم ويقول.. حا.. اتفضل يا خواجة.. عندنا وزة بتتكلم وتقول.. كاك.. وعندنا جاموسة بتقول.. عا..
    فكنت أعتذر لهم في أدب متعللا بأننا مكلفون بالحديث مع قطة معينة تقول بابا وماما.. ولا ونعم .. أمام منزل الفتاة نُصبت الكاميرات وأُعدت أجهزة التسجيل، وطرقنا الباب فخرجت الفتاة, قمت بدور المترجم بين المراسلين وبينها، قلت لها: اسمعي يا بنتي... لن نسبب لك إزعاجا.. ولا للقطة.. اتفضلي، آدي خمسة آلاف جنيه مقابل الحديث الصحفي والتليفزيوني، بوصفك صاحبة القطة وولية أمرها..


    قالت الفتاة: حسنا.. هذا هو أجري.. أين أجر القطة؟
    علي الفور أخرجت من السيارة نصف النقل التي تصحبنا، عدة كيلوجرامات من السمك البوري المشوي، بالإضافة لكمية من الكابوريا والجمبري والسبيط،, وهنا أخذت القطة تتقافز في مكانها في سعادة، ولكني أعدت كل شيء إلي السيارة، فمن خبرتي الطويلة بالصحافة والقطط، كنت أعرف أن هذه القطة إذا أكلت الآن وشعبت، فلن تجد ما يغريها بأن تقول لنا حرفا واحدا، لذلك قررنا أن نؤجل إعطاءها السمك والكابوريا والجمبري، لما بعد الحوار معها.


    طلبنا من الفتاة أن تحدثنا عن القطة في سطور قليلة، لتقديمها إلي المشاهدين في العالم فقالت: قطتي صغيرة.. واسمها نميرة.. نطقها يسلي.. وهي لي كظلي.
    كان السؤال الأول هو: من السهل علي أي حيوان بالتدريب الشاق أن يقول ماما وبابا.. أما الأمر الغريب حقا والجدير بالاهتمام، فهو أنك علمتها أن تقول لأ.. لماذا؟


    ــ لكي أعلمها الرفض.. الرفض الواعي هو قمة النبل الحيواني.. كثيرون من أهل القرية يقولون لها.. بسْ.. يقولونها لها في غلظة.. لذلك كان يجب علي أن أعلمها أن تدافع عن نفسها وتقول: لأ.. مش حا«بس»..
    فسألها مندوب التليفزيون الإنجليزي: من المحزن أن مشاهدي برامجنا لا يعرفون اللغة العربية.. ألم تعلميها عدة كلمات من اللغة الإنجليزية؟
    ــ هي تتكلم اللغة الإنجليزية في مستوي طالب الإعدادية..
    : معني ذلك أننا نستطيع الحديث معها باللغة الانجليزية..
    ــ طبعا.. اتفضلوا..


    وهنا استدارت إلي القطة وقالت: نميرة.. الجماعة دول أصحابي.. وعاوزين يكلموكي بالانجليزي.. بلاش شقاوة.. عاوزاكي تردي عليهم بأدب..


    فأخذت القطة تحدق في وجوهنا وهي تنقل بصرها بيننا وبين الكاميرات، ثم ركزت نظراتها علي أحد المراسلين، وأصدرت مواءً, قريبا جدا من كلمة '' داووود''، أو لعله النطق القططي لكلمة داوود.
    شعر المراسل بالفزع فقد كان اسمه فعلا داوود، كيف عرفت القطة ذلك؟ هذا هو السؤال الذي لن يستطيع أحد إلي الأبد الإجابة عنه، فهمنا من موائها أنها تريد من مستر داوود، أن يوجه لها الأسئلة فسألها: هل تعتقدين أن الوقت مناسب لإعادة النظر في الإعلام المصري كله، أم أنه من الأفضل تأجيل ذلك لعدة شهور؟


    فأجابت القطة بحزم:Now
    ــ ولكن يا عزيزتي، ذلك يتطلب تغييرا في منهج الإدارة نفسه، وبالتالي اختيار مقاييس أخري للعمل والبشر.. ألا ترين معي أن ذلك في حاجة لبعض الوقت إلي أن يتم دراسة...
    فقاطعته القطة في غضب Now .. Now:
    ــ أنتقل الآن للسياسة والاقتصاد.. العالم كله يتجه إلي الحرية السياسية والاقتصادية، هل ترين أنه من الأفضل أن نتحرك في هذا الاتجاه علي مهل..؟
    أجابتNow.. Now : Now :
    وهنا همس أحد المراسلين في أذني: إذن الخبر الذي نشرته الأخبار صحيح.. إنها تقول


    بوضوح شديد..Now
    في تلك اللحظة صاح واحد من أهالي القرية: كوسة.. الإعلام الغربي متحيز للقطة دي.. عندنا قطط بتعرف انجليزي أحسن منها وتعرف تنونو أحسن منها..
    لم يرد عليه أحد، كنا بصراحة مسحورين ببلاغة القطة، ووعيها السياسي، قلت لها: يا نميرة.. تحبي تاكلي السمك دلوقت.. والا تخليه لبكرة..؟
    فأجابت بنفاد صبر: Now


    أذيع حديث القطة من القرية علي الهواء مباشرة عبر الأقمار الصناعية، فأثار اهتمام المشاهدين في العالم كله، جئت لها بالسمك فأخذت تأكله في وقار. في طريقنا، ونحن خارجون من القرية، فوجئت بواحد من أهل القرية يحمل كلبا صغيرا فسألته: هل يتكلم هو الآخر..؟
    ــ نعم..
    : تقصد أنه يقول هاو.. هاو..؟
    ــ لا تسخر مني يا سيدي.. كل الكلاب تستطيع أن تقول.. هاو.. وهوْ هوْ ..أما كلبي فقد علمته أن يقول كلمة في غاية الأهمية..


    : ما هي..؟
    ــ هأأأأأأأو..
    في أثناء عودتنا من القرية إلي القاهرة سألني أحد المراسلين: ما معني كلمة هأأأأأأو..؟
    فأجبته: هي كلمة من اختراع المصريين يعبرون بها أحيانا عن أنواع من المشاعر والأفكار تفشل في وصفها أو التعبير عنها كل الكلمات في كل لغات العالم.. ولكن قل لي.. ما رأيك في حديث القطة..؟
    فأجاب: هأأأأأأأأأأأأأأأووووووووو .

  2. #2
    MarMoRa غير متواجد حالياً عضوية خاصة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    10,923

    افتراضي

    هههههههههه
    علمناهم حاجه مفيده ازاى
    بس يا ترى لو جربنا اسئله تانيه للقطه كان الجواب هايكون now بردوا
    قدروا حتى يستأثروا بالحديث الصحفى الهام مع القطه النميرة ذات العقليه الفريده مش كفايه بقيه الحاجات كله بيروح بره حتى الاخبار
    شكرا جزيلا لموضوعك الجميل
    فى انتظار

  3. #3
    Mohameddessouki غير متواجد حالياً مشرف المنتدى العام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,537

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة مصريه مشاهدة المشاركة
    هههههههههه
    علمناهم حاجه مفيده ازاى
    بس يا ترى لو جربنا اسئله تانيه للقطه كان الجواب هايكون now بردوا
    قدروا حتى يستأثروا بالحديث الصحفى الهام مع القطه النميرة ذات العقليه الفريده مش كفايه بقيه الحاجات كله بيروح بره حتى الاخبار
    شكرا جزيلا لموضوعك الجميل
    فى انتظار
    شكرا على مرورك الكريم

  4. #4
    الشوق عطري غير متواجد حالياً قلم من الماس
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,700

    افتراضي

    ســلمت الآنـــامــل الـرائعهـ

    لاعدمنا جهـودكـ

    لك مودتي ] ..

  5. #5
    Mohameddessouki غير متواجد حالياً مشرف المنتدى العام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,537

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشوق عطري مشاهدة المشاركة
    ســلمت الآنـــامــل الـرائعهـ

    لاعدمنا جهـودكـ

    لك مودتي ] ..
    شكرا على مرورك الكريم

المواضيع المتشابهه

  1. ماما بتسلم عليكم
    بواسطة lorena في المنتدى الترحيب و المناسبات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 11-14-2009, 04:44 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2009, 01:52 AM
  3. المراه القطه اقبح امراه في العالم
    بواسطة MaZ!KA في المنتدى صور نادرة وغريبة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-14-2009, 05:47 AM
  4. ماما فى اخر العمر
    بواسطة Mohameddessouki في المنتدى منتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-27-2009, 04:19 PM
  5. بابا يضرب ماما
    بواسطة eslam في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-27-2007, 11:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مسلسلات رمضان 2013 مسلسل جار القمر مسلسل عطر الجنة مسلسل يامن هواه
مسلسل حكاية حياة مسلسل الداعية مسلسل نقطة ضعف مسلسلات رمضان 2013 المصرية
مسلسل الركين مسلسل القاصرات مسلسل خلف الله مسلسل العراف
رابط رابط مسلسل نكدب لو قولنا مبنجبش مسلسل نيران صديقة