صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26

الموضوع: موسوعة الشيخ محمد أيوب الشاملة

  1. #1
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    موسوعة الشيخ محمد أيوب الشاملة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    نقدم لكم موسوعة الشيخ محمد أيوب الشاملة التي تمنحك التصفح البسيط و السريع لمعظم ما عرض للشيخ في النت من تراجم و تلاوات و لقاءات و مرئيات

    و سوف ينقسم الى عدة أقسام بالشكل التالي

    - تراجم الشيخ

    - تقرير مفصل عن اصداراته

    - مسيرة الشيخ مع الامامة

    - تقرير مفصل عن امامة الشيخ بالحرم النبوي

    - ما قيل عن الشيخ

    - صور للشيخ

    - مصحف المجمع الملك فهد لطباعة المصاحف

    - مصحف 1410

    - مصحف قباء

    - تلاوات عام 1407 و 1409

    - تلاوات عام 1410 و 1411

    - تلاوات عام 1412 و 1413و 1414

    - تلاوات عام 1415و 1416

    - تلاوات عام 1417 و 1418 و 1419

    - تلاوات عام 1420

    - تلاوات عام 1422

    - تلاوات عام 1425 و 1426 و 1427

    - تلاوات عام 1428 و 1429

    - تلاوات منوعة نادرة

    - تلاوات مرئية


    نسألكم الدعاء

  2. #2
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    تراجم الشيخ

    هو محمد أيوب بن محمد يوسف بن سليمان عمر..
    ولد في مكة المكرمة عام 1372هـ. وبها نشأ وتلقى تعليمه الأولي، حيث حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ خليل بن عبدالرحمن القارئ في مسجد بن لادن التابع لجماعة تحفيظ القرآن عام 1385هـ، وحصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة تحفيظ القرآن التابعة لوزارة المعارف عام 1386هـ وقد درس القران أيضا على الشيخ زكي داغستاني في نفس المدرسة، ثم انتقل إلى المدينة المنورة ودرس المرحلتين المتوسطة والثانوية في معهد المدينة العلمي، وتخرج فيه عام 1392هـ.
    الدراسة الجامعية
    التحق بالجامعة الإسلامية وتخرج في كلية الشريعة عام 1396هـ، ثم تخصص في التفسير وعلوم القرآن، فحصل على درجة الماجستير من كلية القرآن، وكان موضوع الرسالة ((سعيد بن جبير ومروياته في التفسير من أول القرآن إلى آخر سورة التوبة)). وحصل على درجة الدكتوراه من الكلية نفسها عام 1408هـ، وكان موضوع الرسالة: ((مرويات سعيد بن جبير في التفسير من أول سورة يونس إلى آخر القرآن وبهذا يكون قد أخذ مرويات سعيد بن جبير في التفسير للقران كاملا)).


    مـحـمـد أيـوب.. مـزمـار من مزامـير آل داوود

    لا يختلف اثنان أن للشيخ محمد أيوب صوتاً جميلا يخترق قلب كل من سمعه وهو يتلو القران الكريم ، فصوته الشجي أهله ليمضى نحو عشرين عاما بين محاريب المساجد في المدينة المنورة منها سبع سنوات في المسجد النبوي الشريف ، كيف لا يكون ذلك فقد عاش القران في وجدان شيخنا منذ نعومة أظافره ففي مقتبل عمره درسه على يد مشايخه الحجازيين كشيخه خليل قارئ وأستاذه زكي داغستاني .. فيكفيه فخرا انه صلى بالناس في أول مسجد أسس على التقوى ويكفيه اعتزازا انه أم المصلين في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم .. لقد وزعت المآذن العشر صوته الجميل في أنحاء المدينة المنورة واشرأبت القبة الخضراء لمعانقته وهو يتردد في جنبات مدينة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .. فكيف لا يكون ذلك فهو من الرعيل الأول من صلى التراويح لوحده طوال شهر رمضان دون أن يشاركه أحد في ذلك حيث كان ذلك محراب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ما يدل على ثبات حفظه وروعة أدائه فما زالت تذكره ليالي رمضان بروحانيتها العطرة.

    القراءة الحجازية
    لقد حفظ القران وعمره 12 سنة ودرس القرآن على الشيخ زكي داغستاني في المدرسة الابتدائية عندما كان في مكة المكرمة وكذلك على الشيخ خليل قارئ وكلا الشيخين تميزا بالقراءة الحجازية الا أنه أخذ عن الأخير التلاوات تلقينا فكان يرافق الشيخ أينما رحل فقد ذهب الشيخ خليل إلى الطائف ورحل معه الشيخ محمد أيوب إلى هناك.
    وكان والد الشيخ محمد أيوب رحمه الله قد أوصى الشيخ خليل قارئ أن يهتم به كثيرا آملا أن يكون له شأن عظيم فكان كما أراد، من جانبه فقد اكتشف خليل قارئ بفراسته أن للشيخ محمد أيوب مستقبلا عظيما في تلاوة القرآن الكريم وحفظه.
    ويروي لنا ابن الشيخ خليل قارئ، الشيخ محمد خليل إمام مسجد قباء أن والده كان حريصا على طلابه ولا يفرض عليهم الحفظ كاملا بل كل على حسب إمكانياته وقدراته بل الأهم عنده تثبيت الحفظ.
    تثبيت القرآن
    وكان للشيخ خليل قارئ طريقة غريبة في تثبيت الحفظ والمراجعة حيث يروي لنا الشيخ محمد أيوب أنه كان يصلي مع زملائه صلاة النافلة ويقرأ الورد اليومي حيث يتابع الزميل المرافق التلاوة وحينما يخطئ (يفتح عليه) أي يصوب تلاوته وكان الشيخ خليل قارئ يقف خلفهما فكانت هذه الطريقة هي من أفضل الطرق لتثبيت القران وتعليمنا الإمامة منذ الصغر.
    وكنا نراجع 4 أجزاء يوميا قبل دخول رمضان بفترة ليست بالقصيرة لنتهيأ لصلاة التراويح والقيام وكان شيخي خليل قارئ يوصينا بتقوى الله في إمامة الناس لأنها أمانة وأن لا نسرف في الأكل كي لا نرهق أنفسنا في الصلاة وكان يصف لنا بعض التمارين لكي نطيل النفس في التلاوة.
    العلوم الشرعية
    لقد تتلمذ الشيخ محمد أيوب على يد العديد من المشايخ والعلماء في المدينة ودرس على أيديهم ألواناً من العلوم الشرعية، كالتفسير وعلومه،و الفقه على المذاهب الأربعة،والحديث وعلومه ومصطلحه، وأصول الفقه، وغير ذلك. وكان من شيوخه: الشيخ عبد العزيز محمد عثمان و الشيخ محمد سيد طنطاوي و الشيخ أكرم ضياء العمري والشيخ محمد الأمين الشنقيطي والشيخ عبد المحسن العباد والشيخ عبد الله محمد الغنيمان والشيخ أبو بكر الجزائري وغيرهم.
    إجازاته القرآنية
    حصل الشيخ محمد أيوب على إجازات في القران الكريم برواية حفص عن عاصم من مشايخ القرآن الإعلام امثال الشيخ أحمد الزيات والشيخ خليل قارئ والشيخ حسن الشاعر إمام الحرم المدني السابق.
    حياته العلمية
    عمل الشيخ محمد أيوب بعد تخرجه في المرحلة الجامعية معيداً بكلية القرآن من 1397 ـ 1398هـ، وكلف بأمانة امتحانات الكلية لمدة عشر سنوات، وأصبح عضو هيئة التدريس في قسم التفسير منذ حصوله على الدكتوراه. إضافة إلى عمله الجامعي فهو عضو في اللجنة العلمية بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
    وشارك في عدد من الندوات و الدورات و الفعاليات منها:
    ندوة الشباب في مدينة كامبيس في البرازيل مع وفد من الجامعة الإسلامية.
    دورات لتعليم اللغة العربية في عدد من الدول الإسلامية: باكستان، تركيا، السنغال، ماليزيا.
    إمامة صلاة التراويح في مسجد برمنجهام ببريطانيا بتكليف من الجامعة الإسلامية.
    لم أدرس المقامات
    ويشير الشيخ محمد أيوب أنه مع حلاوة صوته الجميل وتعدد ألوانه أنه لا يعرف في المقامات شيئا ولكنه كان يدرس على شيخه خليل قارئ التلاوات القرآنية تلقينا فيما يؤكد لنا الشيخ محمد خليل أن والده كان يعلم طلابه طريقة التلاوة و لا يهتم بالصوت فكان يقول لهم ان لكل مقام مقال ولكل قراءة طريقة فقراءة التراويح تختلف عن قراءة الصلاة المفروضة وقراءة افتتاح المجالس تختلف عن قراءة التهجد وهكذا.
    تعيينه في الحرم المدني
    يروي لنا الشيخ محمد أيوب عن تعيينه في الحرم المدني قائلا: حينما كنت إماما في مسجد قباء سمع عني الشيخ عبد العزيز بن صالح رحمه الله بأن هناك شيخا يدعى محمد أيوب يتميز بصوت حسن وأداء مميز فطلب من ابنه أن يحضرني لمجلسه فحينما وصلت إليه طلب منى الشيخ ابن صالح منه أن أتلو بعض الآيات فما أن استمع إلى قراءتي حتى أعجب بها الشيخ والحاضرون فقال لي الشيخ ابن صالح هل تستطيع أن تصلي بالناس في الحرم المدني صلاة التراويح وكان ذلك في أواخر أيام شهر شعبان فوافقت على ذلك فصدر القرار الحكومي بتعييني إماما مكلفا في الحرم المدني. حيث كان ذلك العام 1410 هــ وصليت صلاة التراويح كاملة لوحدي في تلك السنة عدا ثلاثة أيام من رمضان. وقد كان شيخي الشيخ خليل قارئ في تلك السنة في خارج البلاد فكان يستمع إلى قراءتي عن طريق المذياع ويتصل بي يوميا ويدعو لي.
    وأضاف: " تنتابي رهبة شديدة كلما وقفت في محراب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكنت أخشى ألا أقوم بها على الوجه المطلوب وسألت الله أن يثبتني وأن أقوم بالمسؤولية الملقاة على كاهلي ".
    تسجيل المصحف
    وكان الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله قد أصدر قرارا ملكيا يقضي بتكليف الشيخ محمد أيوب بتسجيل مصحف كامل في مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة إضافة للشيخ علي الحذيفي والشيخ إبراهيم الأخضر.
    حيث قام الشيخ محمد أيوب بتسجيل المصحف المدني بالقراءة الحجازية المكية تنفيذا لرغبة الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله.
    أهل القرآن
    بقي ان نقول أن للشيخ محمد أيوب عائلة مكونة من 13 شخصا وهو متزوج بزوجتين وله من الأولاد 5 كلهم من حفظة كتاب الله عزوجل وبنتان أيضا من الحافظات لكتاب الله وهذا مما تتميز به عائلة الشيخ عن غيرها من العائلات. فقد كرس جهده ووقته لتعليم أهله ولم يكتف بذلك بل كان لأولاده معلما خاصا للقران في المنزل.
    فالأكبر خالد فهو مدرس للقران في مدارس تحفيظ القران في المدينة والزبير أستاذ في الجامعة الإسلامية في قسم اللغة العربية و سعد طالب في الهندسة ومصعب يدرس الطب في جامعة طيبة ويوسف طالب في المرحلة الثانوية ويشارك في برنامج (بالقرآن نحيا) والذي يبث يوميا عبر القناة الرياضية خلال هذا الشهر المبارك.

    وصايا الشيخ محمد أيوب لأئمة المساجد

    • إن تفرغ كبار السن ضروري عند رغبتهم في حفظ كتاب الله عزوجل.

    • إمامة الناس في التراويح تساعد في تثبيت القرآن في صدر القارئ.

    • الدعوة إلى الله عزوجل ليست مسؤولية سهلة بل هي جسيمة وينبغي على من أكرمه الله عزوجل بحفظ كتابه أن يبذل الجهد في تحمل المسؤولية.
    • على الداعية أن يختار الأسلوب الحسن ويبتعد عن الأمور التي تنفر الناس عن الدين فقد جعل الله هذا الدين يسرا وقد قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم يسروا ولا تعسروا.

    • إن القرآن الكريم هو أساس الدعوة الإسلامية وإذا أكرم الله عبده بحفظ كتابه فأول مسؤولية يتعين عليه القيام بها الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى وأن هذه المسؤوليه لايمكن أن يشعر بلذتها إلا بعد أن يتدبر الكتاب العزيز ويبذل أقصى ما في وسعه من جهد في سبيل العمل بهذا الكتاب.


    ( تقرير من جريدة عكاظ )

  3. #3
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    ماذا قيل عن الشيخ

    ألقاب و صفات اطلقوها على الشيخ

    جوهرة الحرم

    يقول لي احد العاملين في أحد التسجيلات أن شخصا دخل عليه ورأى شريط سورة النساء وأخذها لكي يسمعه البائع مقطعا منها فعندما سمع كانت الحسرة على وجهه لأن الشيخ لم يصلي في الحرم في تلك السنة فقال بحسرة شديدة يا أخي هذا جوهرة الحرم ..........


    صوته أحلى من السكر

    في أعوام سابقة كنت أعمل في أحد مصانع الأشرطة الإسلامية وكان معي زميلين من الأفارقة من الجنسية المالية وهم لم يستمعوا إلا نادرا من تلاوات الشيخ محمد أيوب وكنا نجهز الشاهي لأنفسنا وقي تلك اللحظة وضعت شريط في المسجل للشيخ محمد أيوب من عام 1411 هجرية فعندما سمع أحدهما هذه التلاوة وهو يضع السكر في الشاهي فقال والله صوته أحلى من السكر

    لأقبل حنجرة الشيخ

    قبل عدة أيام أرسل لي أحد الإخوة من العراق رسالة خاصة عندما علم اهتمامي بقراءات الشيخ محمد أيوب وأخبرني بأنه تأثر بالشيخ كثيرا حتى أنه قال لي في آخر الرسالة ( لو أتى إلى المدينة سيقابل الشيخ ويقبل حنجرته)


    ( دا حاجة تانية)

    في يوم من الأيام كنت أتحدث وأسأل أحد أساتذة القرآن الكريم المصريين عن أحكام التجويد ومن ثم اسأله عن قراء بلاد الحرمين فعندما سألته عن الشيخ محمد أيوب فابتسم وقال (دا حاجة تانية) باللهجة المصرية


    الأسطورة

    في يوم من الأيام كنت أتحدث مع زميل مصري لي عن أئمة الحرمين فلما جاء ذكر الشيخ محمد أيوب فقال لي هذا أسطورة

    صوت الجنة

    يقول لي أحد أصحاب التسجيلات من المدينة أن أحد المشايخ طلب منه أن يحضر له شريط جزء عم من الحرم النبوي من تراويح 1414 هـ بسبب أن في تلك الليلة أبدع الشيخ إبداعا شديدا في الركعات الأولى وكان أحد الإخوة المصريين يصلي في ذلك المكان من الحرم فعندما انتهت الركعتين أو الأربع الركعات الاولي فقال: إيه دا إيه دا .... دا صوت الجنة ... دا صوت الجنة بصوت عالي ( موضوع الاخ فضل الرحمن )

  4. #4
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    صــور للشيخ


    .

    __________________

  5. #5
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    بيان تفصيلي لإصدارات الشيخ

    أولا : إصدارات تسجيلات اليرموك : -


    جميع اصدارات 1420 من مسجد أحمد بن حنبل

    - الفاتحه و البقرة / 1420هـ/حجازيه
    - آل عمران / 1420/حجازي
    - المائدة و الانعام 1420
    - مريم و طه و الأنبيياء 1420
    - يونس و هود 1420
    - الفتح الحجرات ق الحشر المزمل المدثر
    - يس الصافات ص الزمر 1420
    - الحج و المؤمنون و النور 1420
    - الأحزاب و سبأ و فاطر 1420
    - الأعراف 1420
    - القصص و العنكبوت و الروم 1420
    - يوسف و الجاثيه و ق 1420 لكن سورة يوسف ليست كاملةمن نفس السنة
    - الإسراء و الشعراء و النمل 1420
    - جزئي الأحقاف و قد سمع / اظن عام 1420
    - جزء تبارك 1420
    - الرعد ابراهيم الحجر النحل 1420

    ثانيا : إصدارات تسجيلات خالد : -

    - المائدة و الشعراء من 1417 او 1418
    - طه و الحج و السجدة إذا كان من تسجيلات خالد فهي من تراويح مسجد قباء لعام 1416
    - يوسف و ق و الرحمن تهجد مسجد أحمد بن حنبل 1419
    - الأنفال و التوبه فيها مقاطع من تهجد مسجد قباء 1418

    - مقتطفات من أجمل تلاوات أيوب ( مقتطفات من السور مع الدخان الجاثيه القيامه الإنسان المرسلات ) 1418 مسجد قباء
    - الرحمن الواقعه الحديد الجمعه المنافقون الطلاق التحريم من تراويح مسجد قباء 1417
    - فاطر ص الزمر غافر 1417هـ من مسجد قباء وفيها بعض المقاطع من تراويح الحرم النبوي 1415
    - النساء 1417هـ من تراويح مسجد قباء وتهجد الحرم النبوي - والمقطع الأخير من قوله تعالى : لا يحب الله الجهر بالسوء...... إلى آخر السورة من تراويح الحرم النبوي 1415
    - ابراهيم و الإسراء من تراويح الحرم النبوي 1415

    ثالثا : إصدارات تسجيلات الفالحين : -
    - مقتطفات من صلات التهجد لعام 1426هـ ( مكونه من اربع اشرطة ) من مسجد قباء
    - قراءة من مسجد قباء للشيخ مشتركة بين الشيخ محمد ايوب و الشيخ عبدالله الجهني لعام 1422هـ ( مكونه من ستة اشرطه من الفاتحه الى التوبة ) ليست إلى التوبة إنما إلى الأنفال وهي من التهجد
    - الفاتحه و البقره من سلسلة اني احب ان اسمعه من غيري هذه القراءة هي تسجيل خاص وهي نفس سورة البقرة التي أستبدلوها في مصحف الحرم النبوي لعام 1410 بسبب سوء التسجيل ولكن سمعت من أحد الزملاء أنه تم إضافة قراءات من مسجد قباء واستبدال القراءات القديمة
    - طه و فصلت و ما تيسر من جزء تبارك من سلسلة اني احب ان اسمعه من غيري تراويح مسجد قباء 1422
    - الكهف و المؤمنون و الروم من مسجد قباء (1418 أو 1417 أو كلاهما)
    - الرعد و النحل و محمد مع الدعاء هذه من تراويح 1418 في قباء
    - ما تيسر من جزئي قد سمع و عم من تراويح 1422هـ

    رابعا : تسجيلات النجاة : -
    - جزء عم مع دعاء الختمو من الحرم النبوي 1410
    - مريم وطه والأنبياء تراويح الحرم النبوي 1410
    - الإسراء والكهف تراويح الحرم النبوي 1410
    - الزمر وغافر وفصلت ترايوح الحرم النبوي 1410
    - سورتي الفاتحة والبقرة تهجد الحرم النبوي 1411 مشترك مع إبراهيم الأخضر
    - سورة سورة آل عمران تهجد الحرم النبوي 1411 مشترك مع إبراهيم الأخضر
    - سورة النساء تهجد الحرم النبوي 1411 مشترك مع إبراهيم الأخضر

    خامسا : تسجيلات دار البلاغ : -

    - هود والإسراء من تهجد 1416 من الحرم النبوي متوفر على كاسيت وسي دي
    - سورة البقرة من تهجد 1416 من الحرم النبوي مشترك مع علي السديس و علي الحذيفي
    - ألبوم أربعة اشرطة (البقرة وآل عمران والنساء والمائدة والأنعام ) من تهجد الحرم 1416 مع علي السديس وعلي الحذيفي

    سادسا : اصدارات من تسجيلات اخرى : -

    - الفاتحه يونس مريم النمل الحجرات الصف التحريم / من تسجيلات العارضيه في الكويت و قام باصدار هذا الشريط الشيخ مشاري العفاسي و له اقامة صلاة في هذا الشريط
    - جزء عم من المسجد النبوي / من تسجيلات البشائر وهي تلاوة من عامي 1412 و 1413
    - مقتطفات من اجمل التلاوات لعام 1428هـ في الكويت / من تسجيلات إيلاف في الكويت
    - الفاتحه و البقره / من تسجيلات التوبه في الكويت / التسجيل قديم
    - النساء لعام 1420هـ / من مؤسسة روابي و تسجييلات المجد
    - الدخان الجاثيه الاحقاف محمد الفتح الحجرات للشيخين عبدالباري الثبيتي و محمد أيوب من تراويح الحرم النبوي 1415
    - ابراهيم الحجر الجمعه المنافقون التغابن الطلاق التحريم - إبراهيم والحجر من تهجد الحرم 1416 أما الباقي فهي من تراويح الحرم النبوي 1415
    - يوسف و الرعد و ابراهيم للشيخين محمد أيوب و محمد عابد من مسجد قباء لعام 1409
    - جزء عم للشيخين محمد أيوب و علي الحذيفي إذا كان إصدار تسجيلات طلحة فهي من تراويح الحرم النبوي لعام 1414 وإذا كان إصدار قرطبة للإنتاج الفني فهي من تراويح الحرم النبوي لعام 1412
    - من الفاتحة و الرحمن و المدثر و الأعلى الى الناس من مسجد قباء إذا كان هذا ليس إصدار فأتوقع أنه هذا من تراويح عام 1407 من مسجد الحسيني
    - يوسف محمد الفتح الحجرات ق لعام 1416هـ إذا كان إصدار تسجيلات بن سند فهي من تراويح الحرم النبوي 1415 - في عام 1416 لم يقرأ هذه السور
    - الحج و الجاثيه و المعارج لعام 1411هـ من تراويح الحرم النبوي (المعارج من التهجد لنفس السنة) من تسجيلات الفاروق بالاحساء
    - الأنفال و التوبة و ما تيسر من يونس للشيخين محمد أيوب و محمد خليل القارئ من عام 1418 من تسجيلات زاد المتقين
    - ما تيسر من هود و سورة يوسف للشيخيم محمد أيوب و محمد خليل القارئ من عام 1418 من تسجيلات زاد المتقين
    - الروم ولقمان والسجدة والأحزاب ( تراويح 1407 أحد مساجد المدينة)
    - سورة آل عمران من الحرم النبوي قراءة مجمعة من تسجيلات الفاروق بالاحساء
    - جزء عم مع دعاء الختمة من تراويح الحرم النبوي 1411 مشترك مع إبراهيم الأخضر من تسجيلات الحرمين بالرياض
    - الأنبياء والحج من عام 1414 ( علي الحذيفي ومحمد أيوب) من تسجيلات فجر الاسلام بالعينييه
    - جزء عم مع دعاء ختم القرآن لعام 1412 (محمد أيوب والحذيفي) من تسجيلات قرطبة للانتاج بالرياض
    - الحجر ومريم وطه قراءة من صلاة التراويح من الحرم النبوي 1412 من تسجيلات البشائر
    -
    سابعا : المصاحف : -
    - المصحف المرتل بالحجازيه من مطبعة الملك فهد لطباعة المصاحف
    - مصحف 1410هـ للحرم النبوي من تسجيلات دليل الفالحين
    - مصحف مشارك فيها للحرم النبوي لعام 1415هـ على ما اظن مع مجموعه كبيرة من المشايخ (علي السديس والثبيتي والحذيفي وأيوب والأخضر) من تسجيلات الاستقامه
    - ختمة قباء للمشايخ محمد أيوب و محمد خليل و محمد عابد من تراويح وتهجد 1417 و 1418 من تسجيلات خالد الاسلاميه
    - مصحف الحرمين لعام 1414هـ لمجموعة من أئمة الحرمين منهم الشيخ محمد أيوب من تسجيلات القادسيه بالرياض
    - مصحف خاص للشيخ من عام 1403هـ لتسجيلات النجاة
    - مصحف للشيخ من تسجيلات دار البلاغ فيه جميع تلاوات الشيخ بالحرم من عام 1416 مع تلاوات لعام 1410

  6. #6
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    مسيرة الشيخ مع الإمامة

    أول ما سمعت الشيخ كان عام 1407 هـ وكان إماما في مسجد قباء بالمدينة المنورة ثم استمر فيه حتى عام 1409هـ ونستطيع القول بأنه كان آنذاك لايعرفه الكثيرون عدا اهل المدينة,
    * البداية في الحرم النبوي كانت في عام 1410هـ حيث عين الشيخ كإمام مكلف بالحرم النبوي وكانت هي بداية انطلاقة الشيخ وانتشار اسمه وشهرته كأحد أشهر مقرئي العالم الإسلامي ..وتعتبر سنة 1410 هـ هي السنة الذهبية للشيخ في الحرم حيث أبدع ابداعا منقطع النظير ..لدرجة أنه أسندت اليه صلاة التراويح كاملة في الحرم بعد ان كان في أول الشهر يتناوب مع الشيخ محمد عابد لمدة ثلاث ليالي ..أما في صلاة التهجد فكان يصلي ركعتين فقط .
    *وفي عام 1411 هـ استمر أيضا في صلاة التراويح بالتناوب مع الشيخ إبراهيم الأخضر عشر ركعات لكل منهما , وكذلك الحال في صلاة التهجد , أربع ركعات لكل منهما .
    * وفي عام 1412 كان الشيخ يصلي ليلة بعد ليلة , حيث كان الشيخ الحذيفي يصلي عشرا ثم أيوب عشرا , وفي الليلة الأخرى الحذيفي عشرا ثم الأخضر عشرا .. وهكذا ...
    *وفي عام 1413 كان الترتيب نفس ترتيب عام 1412هـ
    *و في عام 1414 كان الشيخ محمد أيوب يتناوب مع الشيخ علي الحذيفي في صلاة التراويح حيث يصلي الشيخ الحذيفي العشر الأولى , والشيخ محمد أيوب يكمل العشر الأخيرة والوتر ,وكانت من أبدع سنوات الشيخ بالحرم .
    *وفي عام 1415 صلى الشيخ التراويح في الحرم بداية من الليلة الخامسة في شهر رمضان وكان يصلي هو والشيخ عبدالباري الثبيتي ليلة والليلة الأخرى يصلي الشيخين علي الحذيفي وإبراهيم الاخضر ..وكانت أول سنة يصلي التراويح في الحرم أربعة أئمة .
    * وفي عام 1416 تفاجأ الجميع بغياب الشيخ عن تراويح الحرم........ ولكنه عاد في صلاة التهجد مع الشيخ علي السديس والشيخ علي الحذيفي وكانت تلاوات الشيخ لذلك العام من أروع التلاوات والدليل على روعتها أنها جميعها مسجلة ومحفوظة في التسجيلات الإسلامية .
    *كذلك الحال في عام 1417 هـ حيث صلى الشيخ التهجد بالحرم مع الشيخ علي السديس وكانت هذه السنة هي آخر سنة للشيخ في الحرم النبوي وكانت ليلة الخميس 29/9/1417هـ هي آخر ليلة وقف فيها الشيخ في محراب الحرم وقرأ فيها بالتحديد من أول سورة النحل حتى آية 110 من نفس السورة .
    بعدها غاب الصوت الأيوبي عن الحرم الى يومنا هذا .. تسأل عنه المآذن العشر والقبة الخضراء وتسأل عنه الجموع الخاشعة .تذكره ليالي الحرم ..حتى أصحاب الأسواق المجاورة يفتقدون تلك النبرات الخاشعة .إذا تذكرت روعة تلك الليالي جاشت في قلبي الذكريات لأيام خلت من العمر بجمالها وحلاوتها ولم يبق منها إلا حلاوة الذكريات ,والأجور الصالحات إن شاء الله .ولكن قدر الله أن لايعود الشيخ إلى محراب الحرم الى يومنا هذا ..
    *كان الشيخ في عام 1417 يصلي التراويح في قباء بالاشتراك مع الشيخ محمد عابد ثم يصلي التهجد في الحرم .
    * وفي عام 1418هـ صلى الشيخ التراويح إماما في مسجد قباء .
    * وفي عامي 1419 و 1420 كان الشيخ يصلي إماما في مسجد أحمد بن حنبل بالحرة الشرقية .
    *أما عام 1421 فاني لاأدري هل صلاه الشيخ في مسجد قباء أم في مسجد أحمد بن حنبل (أرجو من الاخوان تصحيح المعلومة ).
    *وفي عام 1422 صلى الشيخ التراويح والتهجد في مسجد قباء بالإشتراك مع الشيخ عبد الله عواد الجهني وكانت سنة ابداع للشيخ .
    * أما أعوام 1423 و 1424 و 1425 فكانت فترة راحة للشيخ لم يتقلد فيها الامامة رسميا إلا بعض الزيارات في مدينة جدة حيث صلى في مسجد الشعيبي ومسجد تجار جدة لليلة واحدة .
    *وفي سنة 1426 عاد الشيخ محمد أيوب لمحراب مسجد قباء وأبدع ابداعا جميلا ..مع الشيخ محمد عابد حفظهما الله , وفيها قرت عيون محبي الشيخ بعد أن أعاد لهم شيئا من روائع الماضي .
    *ثم في عام 1427 صلى الشيخ إماما في مسجد أحمد بن حنبل بالمدينة المنورة , وكانت أيضا من أجمل الليالي الرمضانية للشيخ .
    * وفي عام 1428هـ صلى الشيخ إماما في مسجد حسن الشاعر بالمدينة المنورة صلاة التراويح وصلى التهجد في مسجد قباء بالتعاون مع الشيخين محمد خليل وأحمد الحذيفي.
    * وفي عام 1429 قام الشيخ بزيارات لبعض الدول وتولى فيها الإمامة في صلاة التراويح حيث صلى في مسجد الشيخ زايد بعجمان في الامارات العربية المتحدة ثم عاد الى الرياض لبعض الظروف الاسرية وهناك صلى في مسجد الاحسان ثم عاد الى الكويت وصلى هناك صلاة التراويح لعدة ليالي والقى خطبة يوم الجمعة التاسع عشر من رمضان في المسجد الكبير بالكويت وختم بصلاة القيام ليلة التاسع والعشرين في مدينة جدة .

    ( موضوع الاخ جابر الربعي )

    __________________

  7. #7
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    تقرير مفصل عن امامة الشيخ بالحرم النبوي

    تقرير مفصل عن امامة الشيخ بالحرم النبوي

    عام 1410هـ .(40) مرة ... مفصلة كالتالي :
    في التراويح : ثلاثين مرة.
    في التهجد : عشر مرات.

    في رمضان عام 1411هـ (39) مرة ... مفصلة كالتالي :
    في التراويح 29 مرة .
    في التهجد : 10مرات.

    في رمضان عام 1412هـ ( 20 ) مرة .
    في التراويح 15 مرة .
    في التهجد 5 مرات .

    في رمضان عام 1413 هـ ( 20) مرة.
    في التراويح 15 مرة ظ
    في التهجد 5 مرات.

    في رمضان عام 1414هـ (31) مرة :
    في التراويح : 30مرة
    في التهجد : مرة واحدة ( ليلة 27 رمضان) .

    في رمضان عام 1415هـ (14) مرة , (تراويح فقط ) وتفصيلها كالتالي :
    المرة الأولى ليلة 5 وقرأ من الآية( 148) من سورةالنساء حتى الآية (26)من سورةالمائدة .
    الثانية ليلة 7 وقرأ من الآية( 141)من سورة الأنعام حتى الآية( 46)من سورةالأعراف .
    الثالثة ليلة 9 وقرأ من سورة التوبة (34-99).
    الرابعة ليلة 11 وقرأ من الآية( 96)من سورة هود حتى آخر سورة يوسف .
    الخامسة ليلة 13 وقرأ سورة الإسراء كاملة
    السادسة ليلة 15 وقرأ من الآية (41)من سورة الأنبياء حتى الآية( 37)من سورةالحج
    السابعة ليلة 17 وقرأ من سورتي الشعراء والنمل .
    الثامنة ليلة 19 وقرأ من السجدة و الأحزاب .
    التاسعة ليلة 21 وقرأ من الآية( 8)من سورة الزمر حتى الآية (40)من سورة غافر .
    العاشرة ليلة 23 وقرأ من أول سورة محمد حتى آخر ق
    الحادية عشرة ليلة 25 وقرأ من أول سورة الجمعة حتى آخر التحريم .
    كان ليلة 27(ليلة الختم ) دور الشيخ ولكن الشيخ لم يصل وصلى الشيخان عبد الباريء الثبيتي وعلي الحذيفي.
    الثانية عشرة ليلة 28
    الثالثة عشرة ليلة 29
    الرابعة عشرة ليلة 30

    في رمضان عام 1416هـ (10) مرات .(تهجد فقط ) وتفصيلها كالتالي :
    الأولى ليلة 21 : من سورة البقرة (106-176)
    الثانية ليلة22 : من الآية (261)من سورة البقرة حتى الآية (51)من سورة آل عمران .
    الثالثة ليلة 23 : من الآية( 169)من سورة آل عمران حتى الآية (57)من سورة النساء
    الرابعة ليلة 24 : من الآية( 148)من سورة النساء حتى الآية(50)من سورة المائدة .
    الخامسة ليلة 25 : من سورة الأنعام (36-140).
    السادسة ليلة 26 : من الآية( 88) من سورة الأعراف حتى الآية (4) من سورة الأنفال
    السابعة ليلة 27 : من سورة التوبة (34-آخرها ).
    الثامنة ليلة 28 : من سورة هود كاملة .
    التاسعة ليلة 29 : من الآية (19)من سورة الرعد حتى آخر الحجر .
    العاشرة ليلة 30: من أول سورة الإسراء حتى الآية (29)من سورة الكهف .

    رمضان عام 1417هـ (9) مرات ( تهجد فقط ) .
    الأولى ليلة 21 : من سورة البقرة(92-176) .
    الثانية ليلة 22 : من الآية (272)من سورة البقرة حتى الآية (74)من سورة آل عمران .
    الثالثة ليلة 23: من سورة النساء(12-87).
    الرابعة : ليلة 24 : من سورة المائدة (12-81).
    الخامسة ليلة 25 : من سورة الأنعام
    السادسة ليلة26 : من سورة الأعراف .
    السابعة ليلة 27 : من سورة التوبة
    الثامنة ليلة 28 : من سورة يوسف كاملة
    التاسعة ليلة 29: من أول سورة النحل حتى الآية( 110)منها . ( آخر ليلة يؤم فيها الشيخ أيوب في الحرم ) .

    الخلاصة :
    1410 هـ (40) + 1411(39) +1412(20) +1413(20)+1414(31)+ 1415(14) +1416(10) +1417(9) =(183) مرة وقف الشيخ في محراب المسجد النبوي(تقريبا) .

    ( موضوع الاخ جابر الربعي )

  8. #8
    FOR MY SAKE غير متواجد حالياً قلم محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    11,207

    افتراضي

    المصحف المرتل لمجمع الملك فهد لطباعة المصاحف

    http://mp3quran.net/ayyub.html

  9. #9
    أنا المجهول غير متواجد حالياً مراقب المنتدى الاسلامى
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,651

  10. #10
    أنا المجهول غير متواجد حالياً مراقب المنتدى الاسلامى
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,651

    افتراضي



    مصحف الحرم النبوي لعام 1410

    http://alborooq.com/ayoob.htm

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحسن حالة الشيخ محمد حسان
    بواسطة FOR MY SAKE في المنتدى اخبار العرب و العالم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-30-2009, 11:38 AM
  2. الشيخ محمد ابو زهرة
    بواسطة Mohameddessouki في المنتدى منتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-01-2009, 08:47 PM
  3. الشيخ محمد المراغى
    بواسطة Mohameddessouki في المنتدى منتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-31-2009, 07:54 PM
  4. الشيخ محمد متولي الشعراوي
    بواسطة Rashad في المنتدى الساحة الاسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-15-2008, 02:16 AM
  5. موسوعة الحج الشاملة
    بواسطة ISLAM في المنتدى الوثائق و المكتبات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-28-2008, 05:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مسلسلات رمضان 2013 مسلسل جار القمر مسلسل عطر الجنة مسلسل يامن هواه
مسلسل حكاية حياة مسلسل الداعية مسلسل نقطة ضعف مسلسلات رمضان 2013 المصرية
مسلسل الركين مسلسل القاصرات مسلسل خلف الله مسلسل العراف
رابط رابط مسلسل نكدب لو قولنا مبنجبش مسلسل نيران صديقة